TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أنابيب" يقرون زيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية

مساهمو "أنابيب" يقرون زيادة رأس المال 50% بمنح أسهم مجانية
الشركة العربية للأنابيب "أنابيب"
أنابيب
2200
29.49% 137.00 31.20

الرياض - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة العربية للأنابيب "أنابيب"، في اجتماعها أمس الأربعاء 10 يوليو 2024، جميع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 50% عن طريق منح أسهم لمساهمي الشركة بواقع سهم لكل سهمين.

وأشارت إلى أن الموافقة تتضمن زيادة رأس المال من 100 مليون ريال إلى 150 مليون ريال؛ ليزيد عدد الأسهم من 10 ملايين سهم إلى 15 مليون سهم.

كما لفتت إلى أن الزيادة ستتم من خلال رسملة مبلغ 50 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة؛ بهدف دعم المركز المالي وخطط النمو المستقبلية للشركة.

وبينت الشركة أن أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية يوم تداول الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة رقم 7 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة رقم 8 من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب بالأسهم.

وتمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 133.40 ريال، خلال جلسة اليوم الخميس وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (ايداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين 15 يوليو 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"المسار الرياضي" برئاسة ولي العهد يعتمد تصاميم أطول برج رياضي بالعالم

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال دعماً بحسابات السعوديين في دفعة يوليو

الشورى يوجه مطالبات بشأن باقات حجاج الداخل والرقابة على مكاتب الحج وتعاقداتها